الصفحة الرئيسية > مصدر > غطاء سيارة > السيارات الكهربائية: الايجابيات، والسلبيات، وكيفية المحافظة عليها

السيارات الكهربائية: الايجابيات، والسلبيات، وكيفية المحافظة عليها

Feb 15, 2019, 9:07 am / Ahmad

تخطو السيارات الكهربائية خطوات تكنولوجية هائلة منذ اليوم الذي جاءت فيه إلى حيز الوجود وتزداد شعبيتها في كل دقيقة وفي كل يوم يمر. ولكن لا يزال هناك بعض السائقين الذين يترددون في التحول إلى السيارات الكهربائية وترك السيا را ت التي تعمل بال بنزين. يعود هذا في الغالب إلى قلة المعرفة التي يمتلكها الناس بخصوص السيارات الكهربائية. مما لا شك فيه أن لديها مجموعة من أوجه القصور الخاصة بها، ولكن لا يمكن إغفال الفوائد الكبيرة لامتلاك إحداها. نريد أن نتحدث اليوم عن إيجابيات وسلبيات السيارات الكهربائية بالإضافة إلى الطرق التي يمكن من خلالها صيانة السيارات الكهربائية.


إيجابيات السيارات الكهربائية

إيجابيات السيارات الكهربائية واضحة، بالإضافة إلى كونك ستنفق مال أقل بكثير على المدى الطويل، فإن الزيارات لميكانيكي السيارات ستنخفض بشكل كبير أيضاً. ومع ذلك، فهي لا تقتصر على هذا. ألق نظرة على قائمة الايجابيات.

1. صديقة للبيئة

إن السبب الرئيسي الذي يقود الكثيرين إلى الاستثمار في السيارات الكهربائية هو لأنها لا تضر الأرض الأم. فا لسيارات الكهربائية ليس لديها نظام عادم، وهو ما يعني أنها لا تتسبب في انبعاث الغازات الضارة. إذا قمت بالتبديل إلى مثل هذه السيارات الصديقة للبيئة، فإن كل كائن على وجه الأرض سوف يكون بصحة جيدة.

2. صيانة أقل

لأن هذه السيارات ستعمل على الكهرباء، فلا داعي للقلق بشأن الصيانة المتعلقة بمحرك الاحتراق. فالفرامل المستخدمة في سيارة كهربائية لا تتمزق بسهولة مثل السيارات التقليدية. إلى جانب ذلك، سوف تعمل السيارات الكهربائية بثلث التكلفة الإجمالية التي تنفقها على البنزين. الكهرباء هي أرخص بكثير من البنزين في أي يوم.

3. لا ضجيج

لقد عانينا جميعًا من الصداع الذي تجلبه حركة المرور في ساعة الذروة. أنت على دراية تامة بالضوضاء التي تنتجها السيارات التقليدية. على العكس من ذلك، لا تنتج السيارات الكهربائية مثل هذا الصوت على الإطلاق.


سلبيات السيارات الكهربائية

لا شيء لا تشوبه شائبة، وهذا ينطبق أيضاً على السيارات الكهربائية. عليك أن تعرف عن سلبيات السيارة الكهربائية قبل شرائها.

1. عدد أميال منخفض للسيارة الكهربائية

الآن، هذه مشكلة خطيرة تحتاج إلى تركيزك. السيارات الكهربائية تسير فقط 100 ميل عندما تكون مشحونة بالكامل. وحالياً هناك بعض الموديلات فقط التي يمكن أن تغطي مسافة 300 ميل، وهو بالتأكيد عدد أميال منخفض مقارنة مع السيارات التي تعمل بالبنزين.

2. إعادة الشحن ستأخذ الكثير من وقتك

يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لإعادة تعبئة سيارتك بالبنزين ولكن شحن سيارتك الكهربائية يمكن أن يكون إجراءً مستهلكًا للوقت. هناك سيارات كهربائية يمكن أن تستغرق حتى 20 ساعة للشحن الكامل.

3. إنه باهظ ة الثمن

إذا لم يسبق لك التصفح عن السيارات الكهربائية، دعنا نقول لك أن هذه القطعة الفنية الرائعة من التكنولوجيا تكلف ثروة. حتى الموديلات التي لا تعتبر فارهة هي جيدة بما يكفي لحرق ثقب في جيبك. ما لم تتطور التكنولوجيا أكثر وتقل تكلفة تصنيع هذه السيارات، فإنها سوف تبقى مكلفة للغاية.


دليل مناسب لصيانة السيارة الكهربائية

تعمل السيارات الكهربائية دون أي محرك بنزين وتتطلب القليل من الصيانة بالمقارنة مع مركبات البنزين. إن الأسباب التي تجعلها لا تحتاج إلى هذا النوع من الصيانة هي نظام الكبح المتجدد، والعدد القليل من القطع المتحركة، وكمية السائل المتدنية. ومع ذلك، هناك بعض الطرق لصيانة السيارات الكهربائية والتي يجب عليك أن تعرفها.

1. رعاية الكوابح والإطارات

تحتاج إلى إجراء صيانة شاملة لنظام الكبح مرتين في السنة للحصول على أداء أفضل. واتبع الإرشادات المذكورة في كتاب الشركة المصنعة, وهو ما سيزيد من طول عمر الإطارات.

2. استبدال نظام البطارية

يحتاج نظام بطارية السيارة الكهربائية إلى مزيد من الصيانة. إن عمر البطارية محدود لأنها تميل إلى فقدان كفاءتها مع مرور الوقت. تحتاج إلى استبدال البطارية إذا كنت تملك سيارة كهربائية لفترة كافية.

3. الصيانة الخارجية للسيارة

عند فتح ذراعيك للحصول على أحدث التقنيات للسيارات الكهربائية، من المهم أن تحمي جمالها وسحرها وفقا لذلك. إن غطاء السيارة الأوتوماتيكي Lanmodo هو الأنسب لحماية سيارتك. فهو يوفر الوقت وسهل الاستخدام. فلمسة واحدة على جهاز التحكم عن بعد اللاسلكي ستحمي سيارتك في أي وقت وفي أي مكان. إن قابلية النقل لغطاء السيارة الأوتوماتيكي Lanmodo تضمن لك سهولة حملها لكل مكان تذهب إليه. من درجة حرارة التجمد لأشعة الشمس القاسية والحارقة، سيبقي غطاء السيارة الأوتوماتيكي Lanmodo سيارتك الكهربائية آمنة ومحمية. إن شراء أحدث سيارة هو ليس كل ما تحتاجه، بل تحتاج أيضًا إلى حمايتها والحفاظ عليها من كل ضرر. سوف يساعدك Lanmodo في القيام بذلك.





حقوق الطبع © lanmodo.com   جميع الحقوق محفوظة.