Lanmodo
الصفحة الرئيسية > مصدر > غطاء سيارة > لماذا تتعرض سيارتي للصدأ، ما الذي يتوجب القيام به حيال ذلك؟

لماذا تتعرض سيارتي للصدأ، ما الذي يتوجب القيام به حيال ذلك؟

Feb 12, 2019, 4:13 pm / Ahmad

إن رؤية الصدأ على السيارة هو منظر غير مريح للغاية. هذه الظاهرة، هي نتيجة لتفاعل كيميائي بين الأكسجين والمعدن يسهّل حدوثها وجود الرطوبة. إذا لم يتم التعامل معه بسرعة، فإن الصدأ من شأنه التقليل من سمك السيارة إلى غاية أن تصبح غباراً! توجد عوامل معينة تسبب صدأ السيارة. إن رؤية جزء من السيارة قد تعرض للصدأ حتى لو كان صغيراً من شأنها التسبب في الإصابة بالانزعاج. إذا كنت مالك سيارة، فإنك تعلم جيّدا أن التعامل مع الصدأ أمر ضروري جدّا.


لماذا تصدأ السيارة؟

توجد العديد من الأسباب التي بإمكانها أن تؤدي إلى صدأ السيارة. ومع ذلك، فإن الأسباب الأكثر شيوعًا مرتبطة دائمًا بالظروف الجوية. في غالب الأحيان، تتم صناعة السيارات من المعدن والصدأ يحدث عندما يلامس المعدن الرطوبة. على الرغم من أن السيارات في يومنا هذا تطلى بمادة صلبة تعمل على إبطاء أو منع الصدأ، إلا أن التعرض المفرط للرطوبة من شأنه أن يؤدي إلى حدوث الصدأ. تتعرض السيارات إلى الصدأ بشكل أسرع إذا كان أصحابها يعيشون في المناطق القريبة إلى البحر، وذلك لأن الملح والماء يسهلان عملية الصدأ.


إن تعريض السيارات بشكل مستمر لبعض الظروف الجوية كتهاطل الأمطار وأشعة الشمس من شأنه أن يزيد من فرص حدوث الصدأ. ونتيجة عن ذلك، وبصفتك مالك سيارة، يجب أن يكون الحفاظ على سلامة سيارتك في مثل هذه الظروف الجوية ذا أهمية قصوى بالنسبة لك. من المهم جدّا أن تكون على دراية بالظروف التي تشجع عملية حدوث الصدأ من أجل معرفة الاحتياطات الواجب القيام بها لمنع أو إبطاء هذه العملية.

مخاطر الصدأ

لا يجعل الصدأ السيارة تبدو قبيحة فحسب، بل يمكنه أن يسبب الكثير من الأضرار الخارجية للسيارة، والتي قد تكلف الكثير من المال من أجل إصلاحها. عندما يبدأ الصدأ في مهاجمة هيكل السيارة، يمكنه أن يؤدي إلى ضعف السيارة ويجعلها غير آمنة للقيادة. وبالتالي، لا يمكن للهيكل الضعيف توفير الحماية اللازمة في حالة وقوع حادث ما. يمكن أن ينتشر الصدأ أيضًا من هيكل السيارة إلى أجزاء أخرى من السيارة مثل الفرامل، خطوط الوقود ونظام التعليق. بإمكان الفرامل الصدئة أن تؤدي إلى كارثة مروعة في بعض الأحيان.
يتم أيضًا تثبيت الأنظمة الإلكترونية للمركبة والتي تحتوي على أجزاء معدنية بالقرب من المكونات المعدنية الأخرى للمركبة. هذا يجعلهم عرضة للصدأ. في حالة تعرض الأنظمة الإلكترونية للصدأ، يمكن أن تتعرض السيارة لمشاكل كهربائية خطيرة.


كيفية اكتشاف الصدأ

في معظم الحالات، يحدث الصدأ في البداية دون أن يلاحظه أحد إلى غاية انتشاره. من المهم أن تكون قادرًا على اكتشاف الصدأ في بدايته من أجل التعامل معه على الفور. تعتبر المناطق المحيطة بالإطارات وتحت السيارة هي الأكثر عرضة للصدأ، ويرجع هذا إلى حقيقة أنها تتلامس مع الماء والأوساخ في كثير من الأحيان. فيما يلي بعض الطرق للكشف عن الصدأ.

  1. في الغالب، يمكن أن يبدأ صدأ السيارة كفقدان بسيط في اللون أو ظهور رقعة على جزء من السيارة. عليك أن تحترس من ظهور أي شكل من أشكال تغير اللون على سيارتك.
  2. ابحث عن علامات تقشر وتساقط الطلاء على أي جزء من السيارة. في أغلب الأحيان، يسقط الطلاء المتقشّر ليكشف عن الصدأ. تبدأ الطبقة المتساقطة عادة عبر تكوين فقاعة على سطح الطلاء. تحقق من وجود هذه الفقاعات أيضًا.
  3. تحقق بشكل دوري من المفاصل والمصدات الخاصة بالسيارة والتي تلتقي فيها قطعتان معدنيتان لأنها قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة. تعتبر هذه الأماكن عرضة للصدأ.

كيفية حماية السيارة من الصدأ

توجد بعض الطرق التي تعمل على منع أو إبطاء الصدأ، فعلى الأقل تعتبر الوقاية أفضل من البكاء بعد فوات الأوان.

  1. استخدام مأوى Lanmodo المحمول للسيارات. يعتبر مأوى Lanmodo للسيارات خياراً جيّداً بالنسبة لك. أولاً، يمكنه أن يغطي هيكل معظم السيارات، مما يحميها من المطر، الغبار وعوامل التنظيف التي قد تسبب الصدأ. ثانياً، مأوى السيارة هذا محمول، إذ يمكنك حمله معك بسهولة وحماية المركبة في أي وقت وأي مكان. ثالثا، مأوى Lanmodo للسيارات مصنوع من مواد ذات جودة عالية ودائمة بما فيه الكفاية.
  1. بالنسبة لأصحاب السيارات الذين يعيشون في بيئات عالية الرطوبة مثل شاطئ البحر، يجب عليهم تشميع السيارة على الأقل كل أسبوعين. سيمنع هذا مزيج الملح والماء من بدء عملية الصدأ.
  2. احرص على تجفيف أرضية السيارة تمامًا بعد الغسل وقبل استخدامك للسيارة مرة أخرى. من شأن هذا أن يجنب الحفاظ على الرطوبة التي قد تسبب الصدأ.




حقوق الطبع © lanmodo.com   جميع الحقوق محفوظة.