Lanmodo
الصفحة الرئيسية > مصدر > نصائح القيادة الآمنة > 7 أدوات ملحقة بالسيارات لسائقين من كبار السن في 2020

7 أدوات ملحقة بالسيارات لسائقين من كبار السن في 2020

May 3, 2020, 7:27 am / Ahmad

مع التقدم في العمر، يواجه السائقين من كبار السن العديد من القضايا من حيث الرؤية والوقت اللازم لرد الفعل والانتباه. وقد يمثل ذلك خطرًا قاتلاً بالنسبة لهم وللآخرين على الطريق. ومع ذلك، فقد أتت التكنولوجيا لإنقاذ السائقين المسنين عن طريق ابتكار أجهزة ذكية تسمح لهم بمواصلة أنماط حياتهم بسلاسة. و قد قمنا هنا بجمع أفضل 7 أدوات للسيارة تساعد السائقين من كبار السن.


1. حامل الوقوف الملحق بالسيارة

قد يشكل الدخول والخروج من السيارة تحدياً كبيراً لكبار السن. يعد حامل الوقوف الملحق بالسيارة واحدًا من أكثر أدوات السيارات عمليا و التي يمكن أن تكون في متناول كبار السن. توفر لك هذه الأداة المساعدة على الوقوف بشكل آمن بحيث تتيح الدعم المطلوب وتمنع السقوط المفاجئ.

يمكن تثبيت حامل الوقوف الملحق بالسيارة حول إطارات النوافذ للمركبات التجارية أو الشاحنات أو الشاحنات بسهولة. يأتي مع حزام نايلون قابل للضبط يمكن تثبيته بين 7 بوصات و16 بوصة وفقًا للمتطلبات. إذا كنت شخصًا كبيرًا، فسيساعدك هذا الجهاز على التحرك داخل السيارة والخروج منها بشكل مستقل.


2. كاميرا الرؤية الليلية

كاميرا الرؤية الليلية هي جهاز يجب أن يكون لديك إذا كنت من السائقين من كبار السن. إن كاميرا الرؤية الليلية لسيارة Lanmodo Vast هي أحد أفضل الأجهزة الموجودة. إنها مليئة بالعديد من الميزات الرائعة التي تجعل القيادة الليلية أسهل بكثير.

فهي تحتوي على شاشة IPS مقاس 8.2 بوصة تعكس الصورة الفعلية على الطريق وتساعدك في اتخاذ القرارات في الوقت المناسب. يعرض الجهاز صورًا ملونة للطريق بدقة 1080بيكسل عالية الوضوح. يمكنك استعراض الطريق بدون أي تأخير. كما يتميز الجهاز بكاميرا ذات رؤية بزاوية عريضة 36 درجة، والتي تلتقط صورة واسعة للطريق. إنه معقول الثمن ومتوافق مع 99% من السيارات وهذا ما يجعله أحد أفضل أجهزة الرؤية الليلية.


3. وسائد المقاعد

توفر وسائد مقاعد السيارة دعمًا إضافيًا للمسنين أثناء الجلوس لفترة طويلة. تساعد هذه الوسائد في تخفيف الضغط عن أسفل الظهر وأعلى الساقين، مما يحافظ على راحتك. عند تقدمك في العمر، تشعر بألم في الظهر وألم في الساق وصلابة في الجسم. وفي ظل هذه الظروف، قد يكون الجلوس لفترة طويلة تجربة غير سارة. وهنا تظهر أهمية وسائد المقاعد في السيارة كأداة أمان، حيث توفر الدعم لأسفل الظهر وأعلى الساقين والأرداف.


4. أداة تثبيت الهاتف في السيارة للقيادة بشكل أفضل

إن الهواتف يمكن أن تمثل مصدر إلهاء كبير لأي سائق. وهنا تأتي أداة تثبيت الهاتف في السيارة كعامل أمان. يمكنك تثبيت هاتفك عليها والتحقق من مسارات رحلتك بسهولة من دون أي تشتيت. يمكنك تثبيت الحامل على مستوى العين لتسهيل المشاهدة. لا تكلف أداة تركيب السيارة الكثير ولكنها واحدة من أفضل الأدوات العملية للسيارة. تضمن لك سلامتك مع السماح لك أيضًا برؤية هاتفك عند الحاجة.


5. مرآة الرؤية الخلفية الشاملة

تعزز مرآة الرؤية الخلفية شاملة الرؤية قدرة السائقين المسنين على الرؤية من خلال التغلب على أوجه القصور في المرايا المحدبة والمرايا الجانبية. و تعتبر هذه المرآة هي خطوة للأمام وتخلص من النقاط الخفية التي لا تظهر أثناء التعامل مع المرايا التقليدية. تمنحك المرآة التي تتيح الرؤية بالكامل رؤية متتابعة لليسار واليمين والوسط. وهي خالية من التشويه كما تقلل من الوهج في الليل. المرآة سهلة الإصلاح وهي أداة أمان رائعة.


6. موسع حزام الأمان

مع التقدم في العمر، قد تجد أن إمكانية التحرك أصبحت مهمة صعبة مع كل يوم يمر. كما أن وضع حزام الأمان قد يصبح أيضا مهمة صعبة بسبب قلة الحركة. وبالتالي، يمكن أن يوفر لك موسع حزام الأمان الدعم المطلوب. سيعمل هذا الحزام على سهولة الوصول إلى حزام الأمان و وضعه. كل ما عليك فعله هو التأكد من حصولك على المطول ذي الحجم الصحيح لتركيب إبزيم السيارة.


7. اليد الملحقة بالسيارة

اليد الملحقة بالسيارة هي مقبض محمول مفيد لمساعدة كبار السن على الدخول والخروج من السيارة. إذا كنت من كبار السائقين، فإن هذه الأداة الذكية سوف تساعدك على الدخول والخروج من السيارة بأمان دون مساعدة أي شخص. وهي تتألف من مقبض مانع للانزلاق يمكنك الإمساك به للحصول على الدعم. كما أنها مفيدة إذا كنت تعاني من آلام في الظهر وألم في الركبة، إلخ. ويمكن إزالة المقبض بسهولة تامة.


إن هذه الأدوات وجدت لجعل حياة كبار الناس أكثر سهولة. فهي توفر لهم الدعم المطلوب وتسمح لهم مواصلة القيادة دون الاعتماد على أي شخص.





حقوق الطبع © lanmodo.com   جميع الحقوق محفوظة.